PDA

عرض الاصدار الكامل : لا تجعل ذنوبك خندقاً يحاصرك ويمنعك من التوبة


alzoher
08-14-2009, 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخوانى وخواتى فى الله اهالى هذا المنتدى الجميل الكرام اما بعد :- لا تجعل ذنوبك خندقاً يحاصرك ويمنعك من التوبة

قد تقول: ولكني أخاف استهزاء أصحاب السوء أقول لك يا من قلت هذا الكلام أين انت عن بلال رضي الله عنه الذي
لما أعلن اسلامه سحبه سيده أمية بن خلف -عليه من الله ما يستحق- على وجهه في لهيب الشمس التي تحرق
الأجساد حرقا ..ووضع على صدره رضي الله عنه صخرة عظيمة ولك اخي أن تتصور ما حال بلال ......كان أمية بن خلف
يقول لهذا المؤمن تموت على هذا الحال او تكفر بمحمد وتعبد اللات والعزى ..ماذا قال بلال امام هذا الابتلاء العظيم الذي
لا يصبر عليه انسان إلا من وفقه الله كان يقول رضي الله عنه وارضاه :أحد أحد .... أحد أحد ....صفعه ابو جهل -قبحه الله- فرد عليه
رد الواثق بنصر الله:أحد أحد .... أحد أحد ....يقول له الجلادون الموكلون بتعذيبه قل غير هذه الكلمة فيجيبهم:لا احسن غيرها ..
عُذِّب بلال رضي الله عنه عذاباً شديدا حتى اعتقه أبو بكر رضي الله عنه وارضاه .. ثم سئل بلال بعد ذلك .. كيف صبرت على هذا العذاب ؟!!!اسمع الاجابة اخي الحبيب
وتأمل في هذه الجملة جيداً واعتبر .. قال بلال::: مزجت مرارة العذاب بحلاوة الايمان فطغت حلاوة الايمان على مرارة العذاب ولم اعد اشعر بالعذاب
:: الله اكــــــــبر وإذا كانت النفوس كبارا تعبت في مرادها الاجسام فأيــــــــن أنت من بلال ؟!!!ام أين أنت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟
قبل بلال ..وهو الذي اُدميت قدماه الشريفتان -بابي هو وامي- بعدما رجمه اهل الطائف بالحجارة عندما ذهب الى دعوتهم الى الاسلام ..
فصبر وقال :"اللهم اهد قومي فانهم لا يعلمون" ووضع سلا الجزور على ظهره وهو ساجد فصبرقيل له ساحر فصبرقيل له كاهن فصبرقيل له كذاب فصبر
قيل له مجنون فصبراخي ماذا حدث بعد ذلك ؟مات بلال .. ومات امية بن خلف .. ومات ابو جهل .. ولكن .....امية بن خلف في النار .. وابو جهل في النار ..
أما المؤمن الصادق الصابر بلال فمصيره مختلف ..!!!قال صلى الله عليه وسلم مخاطبا بلال: "حدثني بأرجى عمل عملته في الاسلام فاني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة .."
الله اكـــــــبر .. اي جائزة اعظم من ان يعرف المرء انه من اهل الجنة وهو لا زال يعيش في هذه الحياة الدنيا ...
اسمع الى اجابة بلال .. قال :ما عملت عملاً ارجى عندي من ان لم اتطهر طهوراً من ساعة او نهار الا صليت بذلك الطهور ما شاء الله ان اصلي
..صبر الصابرون .. وفاز المتقون .. وخسر هنالك المبطلون المعاندون المستهزئون ....هؤلاء هم قدوتك فايـــــــــــن انت عنهم ؟!!!!!

لا تهتم يا أخي باستهزاء بعض الناس منك إذا اهتديت ولا يعيقك هذا فانهم إن لم يتوبوا فموعدهم الآخرة
إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ (29) وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ (30) وَإِذَا انقَلَبُواْ إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ (31) وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاء لَضَالُّونَ (32)
وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ (33) فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ (34) عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ (35) هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (36) (سورة المطففين)

ولا تظن أخي التائب أن طريق الجنة مفروش بالورود والرياحين فقد حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات قال صلى الله عليه وسلم ذلك ..

أسال الله لي ولك الثبات فإن الإبتلاء والإمتحان لا يسلم منه أحد من المؤمنين ..
كما أسأله أن لا نكون من الناس الذين قال الله فيهم .."وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ وَلَئِن جَاء نَصْرٌ مِّن رَّبِّكَ لَيَقُولُنَّ إِنَّا كُنَّا مَعَكُمْ أَوَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ ... "( العنكبوت)